أخبار الجامعة

غادر وفد من مركز دراسات و ثقافة السلام و الإتحاد الفريقي مكتب الإتصال الي الدمازين من أجل التجهيز للملتقي المزمع قيامة في 27 – 30 / 11 / 2013م

2013-11-01
غادر وفد من مركز دراسات و ثقافة السلام و الإتحاد الفريقي مكتب الإتصال الي الدمازين من أجل التجهيز للملتقي  المزمع قيامة في 27 – 30 / 11 / 2013م

غادر وفد من مركز دراسات و ثقافة السلام و الإتحاد الفريقي مكتب الإتصال الي الدمازين من أجل التجهيز للملتقي المزمع قيامة في 27 – 30 / 11 / 2013م
برعاية السيد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا البروفسير هاشم على سالم
{مشروع دعم بناء السلام للجميع }
بالتعاون مع مكتب الاتصال بالاتحاد الافريقى
تحت شعار " التكاتف لبناء مجتمع سلمي للجميع" .
أهمية الموضوع نابعة من المثل السوداني المعروف الذي يقول " اليد الواحدة ما بتصفق "
ضم الوفد كل من السفير إبراهيم كمارا سفير بالإتحاد الأفريقي و المدير الإداري سام أونابا وعبد الله عمر من مجلس التعايش الديني و الأستاذ جمال سليمان رئيس و حدة التدريب و الأستاذ عاطف آدم عجيب رئيس وحدة الأدآب و الفنون و الميديا .
حيث يهدف مؤتمر الدمازين الى توفير لقاء جامع قاصد لبناء السلام ودعمه بموافقة الجهات المختصة .أن الهدف الاساسى لهذا المؤتمر هو توفير لقاء لكل أصحاب المصلحة فى المنطقتين خاصة على مستوى منظمات المجتمع المدنى ، بما يشمل ذلك المؤسسات الدينية والعقدية ذلك للتفاكر حول الطريقة المثلى لتجنب النزاع ,اثاره .
يهدف الي إيجاد و توفير ( فورم ) منتدى أصحاب المصلحة في المنطقتين، خاصة على مستوى منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك المجتمعات المحلية والمنظمات القائمة على بناء السلام ، في المنطقتين لتبادل الخبرات والمقترحات التي قد تكون مفيدة في التخفيف من الصراع الحالي وآثاره على السكان.

الملف المرفق